Thursday 3 January 2013

رواية الرعب العربية.."صانع الظلام" للكاتب تامر أبراهيم


 أصدرت دار بلومزبري مؤسسة قطر للنشر رواية رعب جديدة لتامر إبراهيم أحد أهم كتاب الرعب في العالم العربي. الرواية بعنوان 'صانع الظلام'.
وتدور الرواية حول يوسف الذي يعمل في قسم الحوادث بمجلة 'المجلة'، فذات يوم يكلِّفه مدير التحرير بإجراء حوار صحفي مع أستاذ جامعي حُكِم عليه بالإعدام لقتله ابنه بطريقة بشعة. وبدلاً من أن يحصل يوسف على إجابات على أسئلته، يجد نفسه قد سقط في لعبة جهنمية لا تحمل له إلا الأسرار والمفاجآت والأهوال التي تفوق أسوأ كوابيسه!
لعبة قواعدها لا ترحم... لعبة لا يستطيع الخروج منها. فيحارب بلا أمل وبلا هوادة، لا بحثاً عن الحقيقة، بل نجاةً بحياته.
كان يوسف خليل وحيداً... لكنه سيفتقد وحدته هذه قريباً!
قال عنه كاتب الرعب الأشهر في العالم العربي الدكتور أحمد خالد توفيق: 'يعبر تامر إبراهيم بسلاسة ذلك الحاجز الفاصل بين التشويق والرعب، ليبرهن على أنه لا يوجد حاجز أصلاً، وأن هرولة الوقت ذاتها قد تكون مرعبة أكثر من قبو يعج بالتوابيت. في الوقت ذاته هو قادر تماماً على ارتياد عوالم رعب لا أجرؤ على ارتيادها'.
ولد تامر ابراهيم في الكويت عام 1980، وبدأ في نشر أعماله منذ عام 2000. بعد تخرجه من كلية طب عين شمس عام 2003 تفرغ تماماً للكتابة لتصدر له عدة سلاسل مثل 'أوراق مجهول' و'عالم آخر' و'ميجا' و'فيروس'. كما اشترك مع الدكتور أحمد خالد توفيق في كتابة مجموعة 'قوس قزح'. صدر له أيضا مجموعتان قصصيتان بعنوان 'حكايات القبو' و'حكايات الموتى' وروايتان هما '300 دقيقة' و'الذي لم يمت'.
اشترك تامر إبراهيم كذلك في كتابة حلقات للعديد من المسلسلات التلفزيونية والإذاعية، وله ثلاثة أفلام قيد التنفيذ هي 'على جثتي' بطولة أحمد حلمي وغادة عادل و'سبع ليالي' و'شوكولاتة بيضا'.
ومن الجدير بالذكر أن 'صانع الظلام' وهي الجزء الأول من ثنائية يصدر جزءها الثاني بعنوان 'اليوم الثالث والعشرون' في يناير الجاري 2013 خلال معرض القاهرة الدولي للكتاب.

No comments:

Post a Comment